مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/25/2022 01:15:00 ص

أفضل كتب علم النفس - الجزء الثالث -
أفضل كتب علم النفس - الجزء الثالث -
تصميم الصورة : رزان الحموي   

إن لعلم النفس أهمية بالغة في جميع نواحي حياتنا، فهو لا يقتصر فقط على أشخاص معينين، بل أنه بإمكان كل فردٍ منا أن يتعرف على هذا العلم الواسع المليء بالثقافات المتنوعة التي تحسن من سلوكياتنا وتساعدنا في تغلب على المشاكل النفسية التي باتت منتشرة في عالمنا هذا.

لذلك، قدمنا لك في جزئين السابقين أهم الكتب التي تتحدث عن هذا المجال الضخم، ولكن لدينا بعض الكتب الأخرى الهامة والقيمة التي لابد أن نذكرها لك أيضاً.

- أفضل الكتب بمجال دراسة العلوم النفسيّة.

 الكتاب الحادي عشر: الذكاء العاطفي

يتناول كتاب |الذكاء العاطفي| لمؤلفه "دانييل جولمان"، الحديث عن مدى تأثير العواطف على شخصيتنا وأدمغتنا من خلال تقديمه عدة إحصائيات وأبحاث علمية وتحليلات أجريت لكي تفسر العواطف بشكل دقيق.

كما يتحدث هذا الكتاب القيم بطريقة سلسة عن مفهوم مصطلح الذكاء العاطفي بالإضافة إلى أنواعه والأسس التي يعتمد عليها.

 الكتاب الثاني عشر: سيكولوجية السعادة

يشرح هذا الكتاب الذي قام "مايكل أرجايل" بتأليفه، عن |ماهية السعادة|، وعن تأثير المال والعلاقات الاجتماعية والعمل وحتى البطالة على سعادتنا. أنه يقدم مايعرف بسيكولوجية السعادة بشكل مذهل ومبسط وسلاسة تجعل القارئ يستمتع بكل صفحة من صفحاته.

أعتقد أنك تحتاج كثيراً لقراءة هذا الكتاب المليء بالمعلومات، والمفاهيم المتعلقة بعلم النفس، فإذا كنت تبحث عن سبل للسعادة وطرق الحصول عليها في حياتك فهذا الكتاب يقدم لك العديد من نصائح والطرق القيمة.

الكتاب الثالث عشر: الإدمان

أنه أحد الكتب القيّمة لمألفه "الدكتور عادل دمرداش"، حيث تناول الحديث فيه عن |مفهوم الإدمان| بشكل واسع ومبسط، بالإضافة إلى أنواع الإدمان ومظاهره وطرق علاجه. 

أنه من الكتب التي أنصح الجميع بقرائته لأنه يتناول أحد المواضيع الحساسة والهامة المنتشرة في مجتمعاتنا.

هذه هي أبرز وأهم ثلاثة عشر كتب في مجال |علم النفس|، التي يمكنك البدء في قرائتها والاستفادة من معلوماتها لتطبيقها في حياتك الواقعية. 

أخبرنا عن رأيك بهذه الكتب؟ وهل قرأت إحداها سابقاً؟ يسعدنا قراءة رأيك في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.